Home اخر الاخبار مقتطفات من الصحف العالمية 15 تموز
مقتطفات من الصحف العالمية 15 تموز

مقتطفات من الصحف العالمية 15 تموز

0
0

الصحف الامريكية

قالت “نيويورك تايمز” إن وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون فشل في حل النزاع القائم بين قطر والدول العربية الأربع التي تفرض عليها حصارا دبلوماسيا واقتصاديا منذ الخامس من يونيو/حزيران المنصرم .

وزادت الصحيفة أن تيلرسون بدا مرهقا وهو يتحدث إلى الصحفيين المرافقين له على الطائرة التي أقلته من الدوحة في طريق العودة إلى بلاده أمس الخميس.

وقال تيلرسون للصحفيين “أنا مُتعب، جد متعب. فقد كانت رحلة طويلة”. وفي معرض رده على سؤال عن أكثر ما أثار استغرابه في وظيفته الجديدة كوزير للخارجية، أجاب “حسنا، إنها مختلفة كثيرا عن أن تكون رئيسا تنفيذيا لشركة إيكسون، فقد كنت أنا صاحب القرار الأخير. وهذا يجعل الحياة دوما أسهل بكثير”.

وكانت الدوحة آخر محطاته في مهمته بمنطقة الخليج، في إطار جهوده لاحتواء الأزمة الناجمة عن حصار الدول الأربع (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) لدولة قطر.

وعزت “نيويورك تايمز” بعض السبب في عجز تيلرسون عن التوصل لاتفاق في مهمته إلى دعم الرئيس دونالد ترمب لملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، وهو ما رأت أنه منح المملكة الثقة لبدء الحصار على قطر ثم التمسك به بغض النظر عن “توسلات” تيلرسون “العاجلة والعديمة الجدوى”.

ومضت إلى القول إن تداعيات النزاع بين قطر وحليفات الولايات المتحدة الأخريات قد تتضح تبعاتها “الإستراتيجية” في وقت مبكر من الأسبوع المقبل عندما يجتمع مندوبو أكثر من سبعين دولة متحالفة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في واشنطن للتشاور حول كيفية إعادة بناء وإدارة مدينة الموصل ومناطق العراق التي استعيدت من قبضة التنظيم المسلح.

وتأمل إدارة ترمب -التي ظلت ترفض الالتزام بجهود بناء العراق- في حشد “عالم عربي موحد” للاضطلاع بتلك المهمة الجبارة، لكن تلك الغاية قد تبدو صعبة المنال في ظل الأزمة الخليجية الراهنة، على حد تعبير “نيويورك تايمز”.

نيويورك تايمز

–         تيلرسون فشل في حل النزاع القائم بين قطر والدول العربية الاربع

–         النواب الامريكي يقر مشروع ميزانية عسكرية تبلغ 700 مليار دولار

–         ارتفاع منسوب الماء يهدد مدن الصين

–         9 متهمين في حادث ضرب امريكيين في اليونان

واشنطن بوست

–         النواب الامريكي يفشل في تشخيص القيادات والمذاهب الاسلامية المتطرفة

–         السلطات العراقية تحث على التحقيق في ادعاءات اساءة معاملة السجناء في الموصل

الصحف البريطانية

تناولت الصحف البريطانية الصادرة السبت عددا من القضايا العربية والشرق أوسطية من بينها تحرير الموصل ومرور عام على محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا.

البداية من صحيفة التايمز التي جاءت افتتاحيتها بعنوان “قلب الظلام: هزيمة تنظيم الدولة في الموصل تنهي خلافته التعسة في العراق“.

وتقول الصحيفة إن تحرير الموصل من مسلحي تنظيم الدولة قد يكون لم يعلن رسميا ولكنه تم واكتمل، بعد ان احتلها التنظيم منذ ثلاث سنوات. وفي عملية بدأت منذ تسعة أشهر، تمكن قوات بقيادة الجيش العراقي من استعادة الشطر الشرقي من المدينة أولا ، ثم في مايو/أيار بدأت الهجوم لتحرير الشطر الغربي من المدينة.

وتقول الصحيفة إن تحرير الموصل لحظة ذات أهمية رمزية في التصدي للتطرف الإسلامي، فالمعاناة التي تسبب فيها تنظيم الدولة تعد من أكثر لحظات التاريخ الإنساني وحشية. وترى الصحيفة أن ذلك قد يغري القوات العراقية أن ترد الصاع صاعين وتعاقب مسلحي التنظيم بوحشية، ولكن حتى يستمر انتصارها عليها ألا تفعل ذلك.

وتقول الصحيفة إن أبو بكر البغدادي أعلن اقامة خلافة الدولة الإسلامية في مسجد الموصل الذي يرجع للقرن الثاني عشر، الذي دمره التنظيم لاحقا في إحدى هجماته. وتضيف أن المدينة التي يبلغ تعدادها مليوني شخص تحولت إلى سجن كبير تحت حكم التنظيم، حيث منع السكان من المغادرة وتحولت النساء إلى سجينات وسبايا.

وتقول الصحيفة إن الهجمات بقيادة الولايات المتحدة أودت بحياة الكثير من هؤلاء المدنيين في معارك تحرير الموصل، ولكنها تضيف أن تفادي ذلك كان أمرا شبه مستحيل، نظرا لأن التنظيم كان مصرا على التسبب في أكبر قدر ممكن من الخسائر البشرية والمعاناة في المدينة ذات الكثافة السكانية العالية.

وتقول الصحيفة إنه ترد بالفعل تقارير عن عمليات انتقامية واعدامات دون محاكمة للذين يشتبه في انتمائهم للتنظيم أو للتوطؤ معه، وترى أن الانتقام لا يولد إلا الانتقام والعنف.

وتختتم الصحيفة افتتاحيتها قائلة إن العراق وحلفاءه يجب أن يعملوا معا لتخفيف معاناة المشردين الذين فقدوا ديارهم بسبب التنظيم.

وننتقل إلى صحيفة ديلي تلغراف التي جاءت افتتاحيتها بعنوان “متاعب تركية”. وتقول الصحيفة إن اليوم تمر الذكرى الأولى لمحاولة الانقلاب العسكري الفاشلة ضد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، الذي تصفه الصحيفة بأنه استبدادي” و”منتخب ديمقراطيا“.

وتقول الصحيفة إن البعض كان يأمل ان ترد تركيا بعد محاولة الانقلاب بالمزيد من الوحدة والالتزام بالديمقراطية، ولكن لأسف حدث العكس، فالآن تتجه تركيا، التي تعد الجسر بين الشرق والغرب، صوب الدكتاتورية.

وتقول الصحيفة إنه منذ محاولة الانقلاب اعتقل نحو 50 ألف شخص، من بينهم قضاة وصحفيون ومحامون في مجال حقوق الانسان، وأقيل عشرات الآلاف من وظائفهم.

وتضيف أنه في إبريل/نيسان الماضي أجرى اردوغان استفتاء على تعديلات دستورية تمنحه سلطات واسعة، وفاز فيه بفارق ضئيل وأثيرت تساؤلات عن مدى عدالة الاستفتاء. وتقول الصحيفة إن هذه النتيجة قد تعكس آراء من يقيمون خارج اسطنبول ذات المستوى المادي المرتفع، فالمناطق الريفية أقل رفاها وعلمانية وتشعر بأنها غريبة عن الصفوة العلمانية.

وترى الصحيفة أنه اتضح أن محاولات أوروبا استمالة تركيا صوب الليبرالية عن طريق التلويح بتيسيير انضمامها للاتحاد الأوربي أمر ساذج. ولكن استقرار الشرق الأوسط والتعامل مع ازمة اللاجئين السوريين أمران مستحيلان بدون تركيا. ولذا ترى الصحيفة أن تركيا من الأهمية بمكان بحيث لا يمكن عقابها، ولكنها في الآن ذاته اصبحت ذات نزعة ديكتاتورية متزايدة بحيث لا يمكن الثقة فيها بصورة كاملة.

الاندبندنت

–         تركيا تقيل الالاف في ذكرى محاولة الانقلاب الفاشلة

–         مقتل سائحتين المانيتين بمنتجع الغردقة المصري

–         الدخلية السعودية مقتل جندي في حادثة اطلاق نار بمدينة القطيف

الغارديان

–         الولايات المتحدة لا تستطيع تأكيد مقتل زعيم الدولة الاسلامية

–         عميل سابق في الاستخبارات السوفيتية حضرا اجتماعا مع ابن ترامب

–         امريكا تعلن مقتل زعيم الدولة الاسلامية في افغانستان

–         غامبيا تحقق في اتهام رئيسها السابق بسرقة 50 مليون دولار

الصحف الاسرائيلية

ركزت الصحافة العبرية اليوم السبت على تداعيات عملية المسجد الأقصى التي أسفرت عن مقتل شرطيين إسرائيليين، واعتقال مفتي القدس، وإصابة فلسطيني بإطلاق نار استهدف سيارته صباح السبت قرب رام الله.

صحيفة هارتس تناولت موضوعا توتر العلاقات الاردنية الاسرائيلية على خلفية عملية القدس جاء فيه

العملية في القدس رفعت درجة التوتر بين الأردن ودولة الاحتلال الإسرائيلي بعد أن أدانت الأردن إغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين، خطوة اعتبرتها الأردن محاولة إسرائيلية لتغيير الواقع القائم في المسجد الأقصى.

دولة الاحتلال الإسرائيلي من جهتها رفضت الإدانة الأردنية وطالبت الأردن بالتوقف عن ما اسمته زيادة درجة التوتر، المواجهة مع الأردن كانت بعد ظهيرة يوم الجمعة في أعقاب المكالمة الهاتفية بين “نتنياهو” و أبو مازن، وكان الفلسطينيون طلبوا من الأردن الضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي لفتح المسجد الأقصى.

محمد المموني الناطق باسم الحكومة الأردنية كان قد أصدر بياناً طالب فيه الحكومة الإسرائيلي بفتح المسجد الأقصى أمام المصلين، وأن لا تقوم بخطوات من شأنها تغيير الواقع القائم.

وتابع الناطق باسم الحكومة الأردنية، المملكة الأردنية الهاشمية ترفض المس بحرية المسلمين في أداء طقوسهم الدينية بحرية في أماكنهم المقدسة، وإن الأردن ستستخدم كل الوسائل السياسية والقانونية والدبلوماسية من أجل  منع تغيير الواقع القائم في المسجد الأقصى.

مصادر مقربه من رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي قالت:

إسرائيل ترفض البيان الأردني حول العملية، وبدلاً من أن تدين الأردن العملية إختارت إدانة إسرائيل التي تحمي المصلين، وتحافظ على حرية الحركة في المكان، وعلى جميع الجهات ذات العلاقة السعي للمحافظة على الهدوء وليس على إشعال النيران”.

وكان توتر قد ساد العلاقات الأردنية الإسرائيلية في أيار الماضي بعد قيام شرطة الاحتلال الإسرائيلي بقتل مواطن أردني في مدينة القدس بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن.

من ابرز العناوين المتداولة في الصحف

هأرتس

  • تحول القدس إلى مدينة أشباح عقب إغلاق البلدة القديمة
  • مواجهة بين الأردن و”إسرائيل” عقب عملية إطلاق النار بالمسجد الأقصى
  • تخوف لدى الأجهزة الأمنية من تفجر الأوضاع عقب عملية القدس.

 يديعوت أحرونوت

  • بعد عملية الأقصى التي أسفرت عن مقتل شرطيين وإصابة ثالث ومنع صلاة الجمعة…الجامعة العربية أدانت بشدة “إسرائيل” لإغلاقها الأقصى، الأردن دعت لفتح المسجد الأقصى فورا، بينما مصر وتركيا أصدرتا بيانات متوازنة.
  • أبو مازن هاتف نتنياهو وأدان العملية بشدة
  • الشرطة تداهم بيوت عزاء الشبان الثلاثة بأم الفحم وتغلقها وتفرق الحاضرين

 

معاريف

  • نتنياهو يقرر فتح المسجد الأقصى أمام المصلين تدريجياً بعد اجتماع تقدير موقف يعقد غدا الأحد
  • وزير الأمن الداخلي أردان: بدون ضمان الأمن لا يمكن فتح المسجد الأقصى
  • الشرطة تعتقل مفتي القدس

موقع والا

  • عقب عملية المسجد الأقصى.. “إسرائيل” والسلطة الفلسطينية تعملان على تهدئة أجواء التوتر
  • الأردن تطالب بفتح فوري للمسجد الأقصى

 صحيفة “إسرائيل اليوم

  • نتنياهو يأمر بإغلاق بيوت عزاء الشبان الثلاثة ببيت لحم
  • بعد ضغوط أمريكية أردنية عليه.. أبو مازن يدين عملية القدس بشدة

القناة 2

  • غضب إسرائيلي من موقف الأردن تجاه عملية القدس
  • ضابط كبير في الشرطة: إجراءات الفحص الأمني إلى المسجد الأقصى ستتغير

القناة 10

  • عملية بمكان حساس كالمسجد الأقصى من شأنها أن تترك تبعات إقليمية

الصحف الروسية

روسيا لن تؤيد فرض عقوبات ضد بيونغ يانغ من المواضيع التي تناولتها الصحف الروسية الصادرة اليوم

موسكو لن تؤيد فرض عقوبات ضد بيونغ يانغ

نشرت صحيفة “إيزفيستيا” مقالا بقلم ناتاليا بورتياكوفا عن احتمال فرض حزمة عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية، جاء فيه أن موسكو لن توافق عليها خلال التصويت في مجلس الأمن الدولي.

كتبت بورتياكوفا:

ينوي مجلس الأمن الدولي التصويت خلال الأيام القريبة المقبلة على حزمة عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية، بسبب التجارب التي تجريها في مجال الصواريخ.

وتضم حزمة العقوبات المقترحة: حظر توريد مصادر الطاقة إلى بيونغ يانغ ومنع عمال كوريا الشمالية من العمل خارج بلادهم. وهذه المقترحات لن توافق عليها كل من موسكو وبكين. ذلك ما صرح به للصحيفة مصدر في الدوائر الدبلوماسية الروسية، وخاصة أن روسيا والصين تقترحان خطة لتسوية الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية. وهذا الموقف من جانب موسكو وبكين يزيد من احتمال فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على الشركات الصينية ومن المحتمل على الروسية أيضا.

هذا، ويرتبط النشاط الدبلوماسي المكثف حول شبه الجزيرة الكورية بالتجربة الصاروخية الدورية، التي أجرتها بيونغ يانغ يوم 4 يوليو/تموز الجاري، حيث ردت الولايات المتحدة عليها بصياغة مشروع قرار بهذا الشأن وزعته على أعضاء مجلس الأمن الدولي. وقد قالت المندوبة الدائمة للولايات المتحدة لدى المنظمة الدولية نيكي هايلي إنه قريبا سيتضح ما إذا كانت موسكو وبكين مستعدتين لدعم عقوبات جديدة ضد بيونغ يانغ. وقد علق المصدر على هذا بالقول إن موسكو حددت موقفها من هذه المسألة، وهي تعارض فرض عقوبات جديدة.

وكانت روسيا والصين قد اتفقتا على خطة مشتركة لتسوية الأزمة الكورية خلال زيارة الزعيم الصيني شين جين بينغ موسكو الأسبوع الماضي، تتضمن تجميد بيونغ يانغ جميع تجاربها الصاروخية والنووية مقابل امتناع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية عن إجراء مناورات عسكرية بحرية مشتركة بالقرب من شبه الجزيرة الكورية. لكن واشنطن رفضت هذه الخطة.

وفي هذا الصدد، استبعد يان تشين، خبير جامعة شنغهاي للدراسات الدولية، الموافقة على مشروع القرار. وقال للصحيفة إن “ذلك يقلق الصين وروسيا، لأنهما جارتان لكوريا الشمالية، ولا سيما أن هذه العقوبات قد تؤدي إلى عواقب وخيمة ليس على قمة السلطة، بل على الناس البسطاء“.

من جانبها، لا تعول واشنطن على تمرير مشروع القرار في المجلس، ولذا أعلنت عن فرض عقوبات جديدة من جانب واحد أيضا ضد أولئك الذين يتعاملون مع كوريا الشمالية، والمقصود موسكو وبكين قبل غيرهما.

وبحسب “الصحيفة الاقتصادية اليابانية”، تقيم الدولتان علاقات تجارية–اقتصادية واسعة مع كوريا الشمالية، من دون أن تنتهكا العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ. فمن جانب، امتنعت الصين عن استيراد الفحم من كوريا الشمالية، ولكنها من جانب آخر زادت من استيراد خام الحديد. في حين أن روسيا زادت من توريد النفط والمنتجات النفطية إلى كوريا الشمالية.

أما كوريا الجنوبية فقد تدعم مشروع القرار الأمريكي. إذ أعلنت وزيرة خارجيتها كانغ كيونغ هوا أن سيئول تجري مشاورات مع واشنطن بهذا الشأن. لكن رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إين، بغض النظر عن ذلك، أعرب عن استعداده للقاء كيم جين أون، الأمر الذي يمكنه لعب دور مهم في استئناف عمل قنوات الاتصال مع الشطر الشمالي.

ومن المرجح أن يلتقي وزيرا خارجية شطري كوريا في مطلع أغسطس/آب المقبل خلال منتدى آسيان في الفلبين، والذي يعدُّ أحد المحافل الدولية القليلة التي يحضرها ممثلون عن الشطرين. وقد أعلن مصدر في وزارة شؤون توحيد الشطرين في كوريا الجنوبية أنه على الرغم من عدم إجراء تحضيرات رسمية لهذا اللقاء، فإن من المرجح أن يتم على هامش هذا المنتدى.

 الصحف الفرنسية

 من أبرز اهتمامات الصحف الفرنسية الصادرة اليوم: تركيا تحيي الذكرى الأولى لمحاولة الانقلاب الفاشل، وأردوغان يُحكم قبضته الحديدية على البلاد، ومقتل شرطيين إسرائيليين برصاص ثلاثة عرب إسرائيليين، وفي الشأن الفرنسي توقفت هذه الصحف عند تكريم ضحايا اعتداء نيس، والاحتفال بالعيد الوطني.

بعد عام من الانقلاب الفاشل تغيّر وجه تركيا تقول صحيفة “لوفيغارو”، فقد وسّع الرئيس صلاحياته وتصلّب النظام ما أدخل البلاد في عزلة.

تركيا تُحيي اليوم الذكرى السنوية الأولى لمحاولة الانقلاب الفاشل ضد الرئيس رجب طيب أردوغان يوم 15 تموز/يوليو 2016، وقد أُحبط هذا الانقلاب، مخلفا أكثر من 250 قتيلا.

وقد أدت هذه الاحداث كما تشر الصحيفة الى عمليات تطهير واسعة النطاق في الإدارة المدنية وفي صفوف الجيش والتعليم والقضاء والاعلام والقطاع الخاص، خمسون ألف شخص تم اعتقالهم وتم تسريح مائة ألف من عملهم، ربعهم من القضاة والمدعين العامين. تتابع لوفيغارو ان هذا المنحى التسلطي للرئيس أردوغان، عزل تركيا وأثّر على علاقات انقرة مع أوروبا.

صحيفة “لاكروا” ترى ان المشهد السياسي والديبلوماسي في تركيا تغير تماما بعد الانقلاب الفاشل.

وكأنه بلد آخر، تقول الصحيفة، ذلك ان الانقلاب الفاشل قبل عام قلب المشهد السياسي والاجتماعي والدبلوماسي في تركيا، ذلك ان الرئيس رجب طيب أردوغان الذي يلقي خطابا أمام البرلمان مساء اليوم وتحديدا في الحادية عشرة ليلا واثنتين وثلاثين دقيقة أي التوقيت نفسه الذي تعرّض فيه مبنى البرلمان للقصف في ليلة محاولة الانقلاب. شنّ أردوغان واعتمادا على حالة الطوارئ التي لا تزال سارية حتى الآن، حملة تطهير غير مسبوقة سرح خلالها 138 ألف موظف من بينهم أربعة آلاف قضاة وقام بطرد 150جنرالا من الجيش وقام بغلق 2000 مدرسة و 149 وسيلة اعلام، كما سُجن 55 الف شخص لصلاتهم المزعومة بالداعية التركي فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة والذي يتهمه النظام التركي بانه العقل المدبر لمحاولة الانقلاب.

هذه الأجواء الاستبدادية في تركيا، تشير الصحيفة، أدت الى استيقاظ المعارضة فليس الاتحاد الأوروبي وحده يرى ان أردوغان تجاوز الحدود، هذه المعارضة التي ظلت صامتة لاشهر ولا تتجرأ على انتقاد النظام مخافة اتهامها بالتواطئ مع الانقلابيين او الأكراد، أصبحت تسمع صوتها مثل رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال قليتش دار أوغلو، الذي سار من أنقرة الى إسطنبول، اكثر من 450 كيلومترا من أجل العدالة.

ليبراسيون ثلاثة من عرب إسرائيل يقتلون شرطيين في إطلاق نار في القدس القديمة

ثلاثة عرب إسرائيليين قتلوا أمس الجمعة برصاص شرطيين إسرائيليين في القدس القديمة قبل ان تُلاحقهم الشرطة الى باحة المسجد الأقصى وتقتلهم، في احد أخطر الحوادث التي تشهدها هذه المنطقة التي تعتبر محور النزاع الاسرائيلي-الفلسطيني، هذا الهجوم كما يقول مراسل صحيفة “ليبراسيون” في القدس نيسيم بيهار أدى الى اغلاق المسجد الأقصى وتوقيف المفتي لساعات، مشيرا الى ان هذا الهجوم أثار صدمة في إسرائيل لان المنفذين هم من عرب إسرائيل.

مدينة نيس تستذكر ضحايا الاعتداء الإرهابي، خلال الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي

تطرقت الصحف الفرنسية مطولا الى تكريم ضحايا اعتداء نيس… مشيرة الى ان الرئيس إيمانويل ماكرون قام أمس بتكريم ضحايا الاعتداء الإرهابي الذي خلف 86 قتيلا قبل عام في مدينة نيس جنوب فرنسا، و قال الرئيس الفرنسي لدى مشاركته في عملية التكريم في هذه المدينة، ان الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي في 14 تموز/يوليو “لن يعود أبدا كما كان” قبل الاعتداء.

الصحف الايرانية

تناولت صحف طهران الصادرة صباح السبت، قضايا محلية واقليمية ودولية متعددة، من ابرزها عملية بطولية بالأقصى المبارك وتصريحات ظريف بمناسبة مرور عامين على توقيع الاتفاق النووي.

الوفاق

  • 3 شهداء وقتيلان صهيونيان في عملية بطولية بالأقصى المبارك
  • العميد جزائري: سنرد على تخرصات المسؤولين الاميركيين في سوح العمل
  • القوات السورية تتقدم في بادية الرقة.. وتدمر تحصينات لداعش بعدة مناطق

كيهان العربي

  • قوات المنامة تشن عمليات دهم واسعة وعلماء البحرين يدعون لسحق المعتدين على الأعراض
  • لاريجاني: التاريخ سيخلد انتصار الشعب العراقي على “داعش” بدعم من ايران
  • ظريف: ايران في صدارة المتصدين للارهاب مع حكومات وجيوش وشعوب المنطقة

ابرار

  • المساعد القانوني للسلطة القضائية: دخول اكثر من 15 مليون ملف الى الاجهزة القضائية في البلاد العام الماضي
  • رئيس منظمة الحج والزيارة: ايران والسعودية تعتبران الحج منفصلا عن القضايا السياسية
  • روحاني مباركا باليوم الوطني لفرنسا: آمل في تعزيز العلاقات بين البلدين اكثر من السابق

اطلاعات

  • ظريف: أمريكا تعيق حصول ايران على مصالح الاتفاق النووي
  • الامين العام لحركة النجباء: هدف امريكا احتلال العراق بشكل غير مباشر
  • عملية بطولية فلسطينية في المسجد الاقصى تؤدي الى مصرع جنديين صهيونيين

جوان

  • ظريف: امريكا كانت ملتزمة بالاتفاق النووي في اقل مستوى ممكن
  • واشنطن: وقف اطلاق النار في سوريا لن ينفذ دون ايران

 

 

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Powered by moviekillers.com